المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القديس الأنبا زخارياس أسقف سخا


ملاك حمايه جرجس
08-10-2011, 08:59 AM
القديس الأنبا زخارياس أسقف سخا
( تابعة لمحافظة كفر الشيخ )

رهبنتة
http://st-maria.info/vb/images/icons/crossa12.gif كان ابن كاتب اسمه يوحنا ترك وظيفته واُختير قسًا، فنشأ ابنه زخارياس يتعلم العلوم الأدبية والدينية،
http://st-maria.info/vb/images/icons/crossa12.gif ولما كبر عيّنه الوزير كاتبًا بديوانه. بعد ذلك اتفق مع صديق له يسمى ابلاطس وكان واليًا على سخا أن يتركا عملهما ويذهبا إلى البرية ويترهّبا هناك.
http://st-maria.info/vb/images/icons/crossa12.gif واتفق حضور أحد رهبان دير القديس يحنس القصير فعزما على أن يذهبا معه إلى ديره. فلما علم الوالي بذلك منعهما، وبعد أيام قليلة رأى الاثنان رؤيا كمن يقول لهما لماذا لم تُتمما النذر الذي قررتماه؟
http://st-maria.info/vb/images/icons/crossa12.gif فخرجا توًا خفية وسارا إلى البرية على غير معرفة بالطريق. فاتفق أن قابلهما أحد الرهبان فاستصحبهما إلى دير القديس يحنس. لما علم أصدقاؤهما أخذوا من الوالي كتابًا ليرجعوهما، فبدّد الرب مشورتهم.
http://st-maria.info/vb/images/icons/crossa12.gif أما زخارياس وصديقه فقد لبسا الثوب الرهباني وأجهدا نفسيهما في عبادات كثيرة، وكان ذلك في زمان القديسَين أنبا ابرآم وأنبا جاورجي اللذين كانا خير مرشدٍ لهما.

سيامته أسقفًا

http://st-maria.info/vb/images/icons/crossa12.gif لما تنيح أسقف سخا كتب الشعب إلى الأب البطريرك يطلبون القديس زخارياس ليكون أسقفًا عليهم، فاستحضره ورسمه رغمًا عنه. http://st-maria.info/vb/images/icons/crossa12.gif وقد حدثت وقت الرسامة أنه عندما همَّ الأب البطريرك بوضع يده على رأس زخارياس سطع نور من الكنيسة وظهر وجهه كنجمٍ بهي.

http://st-maria.info/vb/images/icons/crossa12.gif ولما حضر إلى كرسيه فرح به الشعب وخرج للقائه بمنتهى الإجلال، فاستضاءت الكنيسة به. كان هذا الأب فصيحًا ممتلئًا من النعمة، فوضع مقالات كثيرة ومواعظ وميامر. وأقام على كرسيه ثلاثين سنة ثم تنيح بسلام.

العيد يوم 21 أمشير


http://img593.imageshack.us/img593/2253/i1hed.gif

بن الملك
08-16-2011, 02:17 PM
http://www.alantony.com/upload/uploads/949bc169a3.gif