المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصب السكر


ليزا
10-31-2013, 04:28 PM
http://cdn.alrai.com/uploads/repository/thumbnail/500x375/313cd8bb9e99d5efe1b2552bbd35fb33.jpg_2



يجمع الاطباء وخبراء التغذية بان مشروب عصير قصب السكر يساعد على تقوية العظام لما يوفره من مواد غذائية وكلس ، وقدرته على معالجة الامساك لسرعة وسهولة امتصاصه المواد الغذائية ، مما يساعد على تنشيط الكبد.

ويرى بعض المختصين بان هذا العصير يساعد الاشخاص الذين يتعرضون للتعب والارهاق لاحتوائه على فيتامينات ومواد سكرية تساعد على منح الراحة النفسية والهدوء وتحمل التعب والضغط مما يعطي النفس الهدوء والراحة والطمأنينة.
وقال الخبير الصيدلاني الدكتور وائل بان عصير القصب يساعد على فتح الشهية لدى صغار السن لاشتماله على سعرات حرارية ويساهم في رفع الطاقة الحيوية نتيجة السعرات الحرارية العالية للقصب .
واضاف بانه يحتوي على مادة شمعية تساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية في الدم, ويساهم في التخفيف على المصابين بأمراض القلب والسكتات.
وبينت البحوث العلمية أن فعالية القصب تعادل تناول 100 مليغرام يوميا من الأسبرين وإضافته إلى العلاج بالأسبرين يكون أكثر فعالية مما لو تم تناول كل علاج لوحده.
وبين الدكتور شادي الحلو بانه اعتاد على شراب قصب السكر خاصة خلال تجواله في وسط البلد وعند شعوره بالعطش والتعب والارهاق خلال الصيف ويعتبر تناوله لهذا العصير يشعره بنشاط وبحيوية عالية .
وينصح اختصاص الاعشاب سامي الاسمر بتناول عصير قصب السكر خاصة لاصحاب البنية الضعيفة ولديهم ضعف شهية من الاطفال ، ويساعد على التخلص من الدوخة عند الكبار والصغار .
ويضيف بان المواد الغذائية المتوفرة بعصير القصب تساهم في تخفيف الكولسترول في الدم مما يخفف من الاصابة بالجلطات والسكتات والوقاية من امراض القلب وتخثر الدم .
ويؤكد الدكتور اياد الملاح استاذ الصيدلة الكيميائية أن الدراسات والابحاث العلمية كشفت عن قدرة عصير القصب الشعبي في تغذية وتمتين العظام ويساعد على التخلص من الامساك ، كما ان المادة السكرية في القصب تمنح الطاقة للجسم وتساهم في التغلب على المواقف الصعبة كالضيق والغضب وتخفيف التوتر ، كما انه يحتوي على العديد من الفيتامينات منها